العناية بالبشرة اليد

العناية بالبشرة اليد

    العناية بالبشرة اليد


    الوصفات الطبيعية لجمال بشرة اليدين :

    جمال اليدين ، وجعلهما أكثر شبابا . . إليك هذه الوصفات :

     - امزجي ربع فنجان من خل أبيض ، ومثله من الجليسرين وكذلك من العسل ، وثلاثة أرباع الفنجان امن ماء الورد ، وكلما غسلت يديك افركيهما بهذا المزيج .
    - أو بمستحلب من زهر البنفسج وورقه ( ملعقة متوسطة في فنجان ماء ) .
     - يمزج بياض بيضتين بلب خبز وخل عنب ، ويبقى المزيج منقوعا اثنتي عشرة ساعة ، ثم يحرك جيدا ويستعمل ، فهو ملين لليدين ويكسبهما لونا جميلا 
    - أو بالمزيج التالي ، وقوامه : كميات متعادلة من ماء الورد وعصير الليمون الحامض والجلسرين . ويمكن عمل المزيج أيضا من كميات متعادلة من ماء الورد ، وزيت الزيتون والخل .

    - تنظف اليدان بعمق بدعكهما بخليط من زيت الزيتون الدافئ والسكر ، مبتدئة من أطراف الأصابع إلى معصم اليد . لتبدو بشرتها أكثر بياضا . . فيدعكان بعصير الليمون ويترك عليهما لمدة ( ۱۰ ) دقائق ، يغسل بعدها بماء دافئ ، ولتفادي انكماش جلد اليدين بعد الغسيل او عند تبليلهما بالماء ، يدعكان بمقدارين متساويين من الجليسرين وعصير الليمون .

     - اما احمرار اليدين بصورة واضحة في أيام الشتاء فترجع عادة إلى ضعف الدورة الدموية فيهما أو الضيق الشرايين ، ولتنشيط الدورة الدموية في اليدين يدشكان بجليسرين مضافا إليه بضع قطرات من عصير الليمون كل ليلة قبل النوم ، وقد تفيد رياضة اليدين لعلاج هذه الحالة .

     اما التمارين الرياضية لليد فهي كثيرة ، نذكر منها :

    - تشبيك أصابع اليدين والضغط بأصابع كل يد على أصابع اليد الأخرى . 
    - مسك إحدى اليدين باليد الأخرى بقوة عند الرسغ ، ثم فتح وقفل اصابع اليد الممسوكة .
    - محاولة الضغط باقصى قوة على ليمونة أو برتقالة من وقت لأخر 
    - شد الحبل بين اليدين أو تمزيق شي له مقاومة بهذه الطريقة  .
    أما التمرينات التي تنبه اليد وتزيد من وعيها . فمنها ما يلي : 
    - ثني أصابع كل يد لمدة بضع دقائق . - ضم أصابع اليد ثم محاولة إبعاد أصبع بعد أصبع عن الأصابع المضمومة أي التحكم في مكانها . - تركيب الأصابع فوق بعضها لأطول وقت ممكن .

    إرسال تعليق