أضرار الدهون على الجسم

أضرار الدهون على الجسم



    يعد إكتساب الدهون بالقدر المسموح به أمر في غاية الأهمية لحماية وحفظ طاقة الجسم وقدرته على آداء الوظائف الحيوية واليومية بكل طاقة وقوة، بينما عندما تفوق الدهون المكتسبة الحد المسموح به يتعرض الشخص لأخطار صحية قد تودي بحياته، وفي هذا المقال نتناول معاً أضرار الدهون وأنواعها ومميزات كلاً منها.

    أضرار الدهون على الجسد .

    يكون السبب تراكم الدهون المشبعة في الجسد بالعديد من المشاكل الصحية التي ينجم عنها مضاعفات خطيرة مثل النوبات القلبية والجلطات والعديد من المشاكل الأخرى نتستعرضها سوياً فيما يأتي:

    رفع معدل الكوليسترول بالدم .

    تكون السبب الدهون الثلاثية أو الدهون المشبعة في رفع نسبة الكوليسترول المؤذي في الجسد، الأمر الذي يكون السبب في ضيق الشرايين وتصلبها، ويؤدي هذا للإصابة بالجلطات نتيجة لتجلط الدم في الشرايين والفشل في المرور ببساطة.

    الإصابة بأمراض الذكورة .

    من أضرار الدهون إصابة الفرد بأمراض الذكورة، حيث طول الوقتً ما يتعلق التدهور الجنسي بالسمنة، حيث تؤثر الدهون المتراكمة على نحو سلبي على معدل إصدار الحيوانات المنوية، وهكذا تكون السبب في تشوهها، مثلما أنها تقلل إصدار الجسد لهرمون التستوستيرون.


    الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي .

    من أبرز أضرار الدهون على الجسد تأثيرها على عملية التنفس على العموم، فتتسبب بضيق التنفس وأمراض الرئة المتغايرة، ومن مضاعفاتها حدوث الذبحات الصدرية.


    الإصابة بأنواع غير مشابهة من السرطان .

    يكون السبب إزدياد معدل الدهون المتراكمة في الجسد في تكون الجذور الحرة، الأمر الذي يؤدي للإصابة بأمراض السرطان حيث تقل المناعة ويصعب على الجسد القضاء على الجذور الحرة على نحو فعّال.

    إرسال تعليق