كيفية العناية بجمال الخصر

 كيفية العناية بجمال الخصر

     طرق العناية بجمال الخصر 




    لا توجد في الواقع طريقة أفضل من الرياضة البدنية للتحكم في حجم الخصر ، ودوام تناسقه البدن ، واستمرار نحافته ، إذ إن استعمال ماسكات الخصر الكورسيهات ، كثيرا ما تسبب بعض المشاكل كان توجه بعض الشحوم في أماكن غير مستحبة . 

    والتمرينات الرياضية التي تساعد على نحافة الخصر وزيادة تماسكه كثيرة نذكر ابنها النعطي فرصة للسيدة القارئة لاختيار ما يروقها من بينها ، على أن تداوم على هذه التمرينات فيما يلي - عددا فترة من الزمن ، إذا لم يتسن لها الاستمرار في مزاولتها على الدوام .

    1 - قفي مستقيمة مع فتح الساقين ورفع الذراعين في مستوى الكفين . ثبتي الساقين والأرداف ودوري بالجذع والصدر والذراعين إلى جهة اليمين مرة ، وإلى جهة اليسار مرة أخرى العدة مرات يمكن تأدية نفس التمرين بنفس الطريقة أثناء الجلوس على مقعد ، دون مسند للظهر .

    2- قفي وظهرك مستقيما ثم اثني الجذع إلى الأمام مع رفع الذراعين إلى الخلف . يكرر التمرين بعد ذلك مع رفع كعبي القدمين والارتكاز على أصابع القدمين ، على أن تحافظي على توازن 
    جسمك ويمكنك أيضا تادية نفس التمرين بالصورة الأتية استلقي على الظهر ، وشيكي بيدي الرقبة مهند الكوعين أثني الجذع حن نتخذي وضع الجلوس . ثم عود إلى الوضع الأول وكرري التمرين على أن يظل ظهرك مشدودا . 


    3 - قفي مع فتح الساقين قليلا وتشابك اليدين خلف الرقبة وشد الكوعين . أثنى الجزء العلوي من اجسمك يمينا ويسارا على ألا يهتز الجزء السفلي منه لعدة مرات . نفس النتيجة يمكن الحصول عليها بإجراء التمرين بالطريقة الآتية : اقفى ويداك في خصرك ثم ارفعي أحد الساقين على شيء مرتفع « مثل مسند كرسي » ، ثم اثني الجذع في اتجاه الساق المرتفعة عدة مرات . استبدلى الساق المرتفعة بالأخرى . وأعيدي نفس التمرين ،

    4- استلقي على الظهر مع ضم الساقين ، ثم اثني الركبتين وحركيهما يمينا ويسارا دون أن يتحرك معها باقي الجسم . 

    5- اركعي على ركبتيك ، وارفعي الذراعين إلى أعلى ، ثم ادفعى بالقامة إلى الخلف عدة مرات . 

    6- استلقي على البطن ثم ادفعي بقامتك وساقيك ، حتى تتقاربا بقدر الإمكان .

    إرسال تعليق