مخاطر الإنقاص السريع للوزن

مخاطر الإنقاص السريع للوزن

    مخاطر الإنقاص السريع للوزن

    إننا نحذر أولئك الذين يتبعون رجيما قاسيا للتخسيس من مغبته وخطره، فقد يسبب النقص
    السريع في وزن الجسم أضرارا بالغة بصحة الجسم. وأهمها ما يلي: -

    الفتق السري أو الأربي: 
    الذي قد يحدث نتيجة للحزق أثناء التبرز، ونقص الدهن في كيسي الفتق، ولمنع حدوث تلك الحالة يجب على المرأة ممارسة بعض التمرينات التي تقوي عضلات البطن بانتظام. خلال فترة إنقاص الوزن، مع تجنب الإمساك. وسنذكر ذلك تباعا.

    مرض المرارة :
    قد يؤدى النقص الشديد في وزن الجسم إلى إصابة المرأة بمرض في الحويصلة الصفراوية ، وقد يكون ذلك راجعا إلى الزيادة في دهنيات الدم وبخاصة ( الكوليسترول ) . كما أن عدم احتواء وجبات التخسيس القاسية على الدهون يؤدي إلى عدم تنبيه الحويصلة الصفراوية ؛ الإفراغ محتوياتها في الأمعاء ، مما يسبب ركود الصفراء بداخلها ، وهذا يؤدي بالضرورة إلى التهابها ، وتكون الحصى بها .


    القرحة الهضمية للمعدة والاثني عشر:
     وقيء الدم واسوداد البراز بالدم . قد يسبب الجوع الشديد نزفا من قرحة المعدة نتيجة لنقص معادلة العصارة المعدية بالقدر الكافي من الطعام .


     بعض التمرينات الرياضية التي تساعد على تماسك عضلات البطن : -

    استلقي على ظهرك مع شد عضلات البطن إلى الداخل والتصاق الساقين ، ومد الذراعين إلى الأمام . ارتفعي بجذعك حتى يأخذ الجسم وضع الجلوس ، ثم ادفعي بجذعك أكثر ، حتى تلمس أطراف أصابع اليدين أصابع القدمين - استلقي على ظهرك مع شد جميع عضلات الجسم ، وضم الساقين إلى بعضهما ووضع الذراعين إلى جانبك . ارتفعي بساقيك إلى أعلى ببطء ، ثم ميلى بهما إلى الأمام واستمري في دفعهما ببطء اختى تلمس أطراف أصابع القدمين شعر الرأس .

    إرسال تعليق